القائمة الرئيسية

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us

آخر المستجدات


Get it here
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

أرشيف الموقع

برامج تهمكم

ألمكتبة الألكترونية

اهلاً ومرحباً بكم في موقع الأكاديمية الايزيدية في بايرن

انشطة الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية/ 1


من اهداف الاكاديمية هو مد قنوات الاتصال مع الجهات الالمانية ذات العلاقة بشؤون المهاجرين والاجئيين في جمهورية المانيا الاتحادية, وتكون حلقة وصل بين تلك الجهات من جهة , ولتعريف المجتمع الالماني عن قرب على هوية وديانة وتاريخ الايزيدية من جهة ثانية , لانه هناك سوء فهم وغموض لدى المجتمع الالماني بصورة عامة بما يخص الديانة الايزيدية , وتراثهم الاجتماعي والديني .
وعليه بدأت الهيئة التأسيسية التحرك على تلك الجهات واستطاعت بعد اعلانها بشكل رسمي ان تحقق بعض الامور وهي :


أ - بتاريخ 10.10 .2012 حضر المهندس والكاتب (اسماعيل جعفر) ممثلاً عن الاكاديمية الايزيدية في بايرن حلقة نقاشية حول الملف الايزيدي في ولاية بافاريا , بدعوة من السيد سليمان ختاري المترجم في دائرة العمل والشؤون الاجتماعية في مدينة ميونيخ مشكوراً , وبحضور مُمثّلين عن دوائر الرعاية الاجتماعية , والعمل , ورعاية الشباب , والكاريتاس ,وشؤون الاسرة لولاية بافاريا ,وتبين من خلال المناقشات هناك خلط وسوء فهم تجاه الايزيدية , وخاصة ما قدمها السادة من مركز ايواء الاجئين في زيرندوف .

1 – تم ايجاز نبذة مختصرة عن الديانة الايزيدية , ووحدانيتها والاسس , والاركان الحقيقة للديانة .

2 – كان تركيزهم حول مسألة الدين , واركانه , وعلاقة ذلك ببعض العادات , والتقاليد المكتسبة بحكم المحيط الذي يعيش فيها ابناء الايزيدية , خاصة تلك التي تخص الزواج وتنظيم العلاقات الاسرية . وتم ايضاح جميع الامور وفق تعاليم الديانة الايزيدية .

3 – كان تركيزهم حول زواج القاصرات دون ( 18 ) سنة وتاثيرات ذلك وعواقبها الاجتماعية , وقد تم تبصيرهم حول تلك المسالة , وان المجتمع الايزيدي منفتح , وقابل على التغير والمرونة في التعامل مع الظروف مع التاكيد على الخصوصية الدينية , وان بعض الحالات التي تحدث هي فردية , وليس للدين الايزيدي علاقة بذلك .
وطلب الحضور من ابناء الايزيدية من تلك الجهات ذات العلاقة عدم الشمولية في التعامل مع الملف الايزيدي , وخاصة الجوانب السلبية في وسائل الاعلام , والجهات ذات العلاقة , وانه ليس لابناء الدين الايزيدي علاقة بعض السلبيات التي تحدث هنا وهناك , وانما هي فردية , وشخصية , وعائلية . وفي النهاية طلبوا من الحضور التعاون للوقوف على الجوانب السلبية , والايجابية , وقد وابدوا ارتياحهم , اعجابهم , وتفهمهم عن قرب عن الايزيدية . وكان من المدعوّيين ايضاً السادة ( شيخ رشيد , مراد طيرو , رشو ابو سلام , والمترجم سليمان ختاري ).
والله ولي التوفيق .
الاكاديمية الايزيدية في ولاية بافاريا الالمانية .
‏الأحد‏، 28‏ تشرين الأول‏، 2012

0 التعليقات:

أقوال مأثورة

ترجم الموقع

EnglishFrenchGermanSpain
ItalianPortugueseRussianDutch

صورة مختارة

معرض الصور

مواقع صديقة

لوحة المفاتيح العربية

;