القائمة الرئيسية

Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us
Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us Image Hosted by ImageShack.us

آخر المستجدات


Get it here
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

موسوعة ويكيبيديا

أرشيف الموقع

برامج تهمكم

ألمكتبة الألكترونية

اهلاً ومرحباً بكم في موقع الأكاديمية الايزيدية في بايرن

الاكاديمية الايزيدية في بايرن : مشاركة ابناء الجالية الايزيدية .


تأسيس الاكاديمية في مقاطعة بافاريا الالمانية كان مطلب ايزيدي .
مقاطعة بافاريا الالمانية من كبريات مقاطعات المانيا الاتحادية , ومن اغناه اقتصادياً . يقطن هذه المقاطعة جالية ايزيدية عراقية كبيرة وانها بامس الحاجة الى مؤسسة ايزيدية قادرت على استقطاب وترتيب البيت الايزيدي للحفاظ على تراثها ونسيجها الاجتماعي وعقيدتها الدينية السمحاء من جهة , ولتعريف الاخرين بخصوصية تراثنا وعاداتنا وعقيدتنا الدينية من جهة اخرى , حيث لازال هناك تشويش وسوء فهم وغموض لدى الكثير من الجهات الالمانية والشعب الالماني حول خصوصية الايزيدية وديانتهم ,وذلك لعدم توفر قنوات الاتصال من قبل الجالية الايزيدية بشكل فعال مع جهات ذات العلاقة والخاصة بالمهاجرين . عليه اصبح مطلباً ملحاً من قبل الجالية الايزدية وكذلك من جهة دوائر الهجرة والاندماج لفتح مثل هذه القنوات بين الطرفين . حينها قامت مجموعة ناشطة للقيام بالفكرة وتأسيس بداية صحيحة وسليمة لتكون منهجاً تسير وفقها الاجيال اللاحقة وللحفاظ على استقلاليها ونهجهاً ومن ثم فتح باب المشاركة للجميع وهذا ليس فخر لاحد وليست منة على الاخرين – بل من صميم الواجب الايزيدياتية ,ومن واجب الايزيدياتية ان يشارك الجميع ويمدون يد العون والاسناد كل حسب امكانياته العلمية والمادية والدينية والتراثية للنهوض بالواقع الايزيدي ولكي لايفسر هذا العمل بشكل مشوش وحسب اجتهادات بعض من الناس وجدنا من الواجب توضيح بعض الامور لابنائنا واخوتنا بما يخص عملنا في هذه الاكاديمية :

1- الاكاديمية الايزيدية في مقاطعة بافاريا الالمانية ,هيئة ايزيدية مستقلة تماماً وغير ربحية , وغير مرتبطة باية حزب , او جهة سواء على مستوى الوطن او المهجر . 
2 - الاكاديمية الايزيدية غير معنية بالدخول في الصراعات العرقية والحزبية , والسياسية سواء على مستوى الوطن او المهجر . 
3 - سوف تعتمد الاكاديمية في تمويلها المالي على تبرعات الخيرين من ابناء الايزيدية , وتبرعات الجهات والمنظمات الخيرية الانسانية . انها معفية من نظام الضرائب الالمانية . 
4 - الاكاديمية ليست نخبوية او فئوية وانما باب الانتماء مفتوح لكافة الاخوات والاخوة من ابناء الايزيدية الا هؤلاء الذين يحاولون تغير مسارها المستقل ونهجها الايزيدي . 
5 - الاكاديمية سوف تكون على مسافة واحدة من جميع الكيانات والجهات سواء على مستوى الوطن او المهجر , وتتعاون مع الجميع لخدمة وصالح الايزيدية , ولكن لاتكون تابع لاحد على حساب الايزيدياتي . 
6 - تم فتح حساب مصرفي في احد المصارف الالمانية بأسم الاكاديمية وليس بأسم اي شخص , وباشراف الهيئة الادارية ,ويتم تحديد المبلغ المراد التبرع به من قبل الاخوات والاخوة الايزيدية سواء كانت شهرية او سنوي .
7 - الاكاديمية الايزيدية الفتية ,وهيئتها لاتفرض نفسها اوصياء على احد , بقدرما تسعى ان تكون سنداً وعوناً لابناء الايزيدية لفتح قنوات , الاتصال مع الجهات ذات العلاقة في هذه المقاطعة الالمانية ,ولتسليط الاضواء على الديانة الايزيدية وتراثها ومعانات ابنائها المتشتتين في العالم ,نحن نسعى الى التكيف مع الواقع الاوربي وكيفية فهم حالة الاندماج الايجابي لا السلبي والتي تؤدي بطبيعة الحال الى الذوبان والانصهار في ثقافات الاخرين ,ونحاول رسم منهج سليم ومستقبلي لاجيالنا القادمة في هذه الاوطان .
لقد جاءت تأسيس الاكاديمية ك - مطلب ايزيدي من الحريصين على الشأن الايزيدية في هذه المقاطعة , ولتكون في خدمة الايزيدياتية دون مقابل ومساعدت شبابها اجيال المستقل , كما نؤكد بان الاكاديمية ليست بديلة عن اية جهة او فرد وكنا دائماً نتشاور مع اخوتنا لايجاد حل ومحل يجمعنا جميعاً تحت خيمة الايزيدياتية , وفتح برامج دينية بمشاركة ومباركة الكل , لتعليم ابنائنا اصول واركان الدين الايزيدي , وتعريف الاخرين بها ايضاً .
نقول من الواجب ومن اجل النجاح ان نقبل بعضنا البعض , وكل حسب كفائته وعمله ونترك (الثرثرة , والفخفخة , والحساسيات ) جانباً والساحة مفتوحة لكل خير ايزيدي حريص على شبابه , واركان دينه ويريد ان يحافظ على تراثه الايزيدي ان يمد يد الاخوة الصادقة على اساس الايزيدياتية , اما بعد فلاعذر لمن يحاول الابتعاد وتحت اية حجة او عذر , وليكون هذا العمل مشترك بما فيه خير الجميع ونؤكد لاخوتنا بان قوتنا من دعمكم , وعزمنا , من عزمكم , ولاشورى علينا سواء شورى ابناء الايزيدية الناصحة , الخالصة , المنبثقة من اصول عقيدتنا الدينية السمحاء , ولا يفرقنا بعون الله سواء تلك التي تكون خارج نهج واركان الديانة والانسانية .

وبتاريخ 02 .06 .2013 :
وبعد الاتكال على الله وبجهود الخيريين الحريصين من ابناء الجالية الايزيدية في مدينة ميونيخ , وبعد اجراء سلسة لقاءات مع الخيرين والحريصين والمهتمين بالشأن الايزيدي , انتخى اكثر من مائة عائلة ايزيدية والعدد في تزايد , للتعاون مع الهيئة الادارية للاكاديمية الايزيدية في ميونيخ لايجار قاعة لابناء الجالية الايزيدية لتمارس طقوسها الدينية والفعاليات الاجتماعية لابناء الجالية , ولفتح دورات لابناء الايزيدية في مختلف الامور والتي تخص ابناء الايزيدية في مدينة ميونيخ الالمانية .
وتم تنظيم استمارات خاصة للمشتركين وتحديد المبلغ او الاشتراك الشهري لكل مشارك وباتفاق الجميع , وتم تشكيل لجنة من الحضور لمشاركة الهيئة الادارية للاكاديمية الايزيدية في بايرن بما يخض تلك الفعاليات والادارة المالية عن طريق الحساب المصرفي .
عليه نبارك ونشكر جميع الذين يهمهم الشأن الايزيدي والخيرين ممن بذلوا جهوداً مميزاً من ابناء الجالية الايزيدية من اجل الوصول لهذا التعاون المثمر لما فيه خير لابناء الايزيدية والايزيدياتية ,ولمد جسور التعاون والتواصل بين ابناء الايزيدية من خلال هذا العمل العظيم , ولاحياء تراثنا وطقوسنا الدينية من خلال هذا المكان والذي سوف يتم تأجيره حال توفر المكان المناسب في مدينة ميونيخ . 
كما ندعو كافة الاخوات والاخوة من ابناء الجالية الايزيدية والذين لم يحضروا والراغبين بالمشاركة الاتصال بالاخوة في الاكاديمية الايزيدية من خلال الهواتف التالية لغرض المشاركة او الاستفسار .
017670798527 – 017683264931 – 017630774263 – 017681106740 – 017687004124 – - 017668064889
.017631342931
والله ولي التوفيق .
الاكاديمية الايزيدية – الهيئة الادارية . ميونيخ . 
‏الأحد‏، 02‏ حزيران‏، 2013

0 التعليقات:

أقوال مأثورة

ترجم الموقع

EnglishFrenchGermanSpain
ItalianPortugueseRussianDutch

صورة مختارة

معرض الصور

مواقع صديقة

لوحة المفاتيح العربية

;